الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. افتتاح معرض ألوان الروح بـ"تربية فنية حلوان"

كشكول

نظمت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، في إطار دور الجامعة في نشر الثقافة الفنية في المجتمع المحيط ، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة معرض "ألوان الروح".

وأوضح "نجم"، أن المعرض يهدف إلي نشر الثقافة  الفنية باعتبار أن الفن  أداةً من أدوات نشر الثقافة علي جميع النواحي، إضافةً إلى مساهمته بشكلٍ فعّال في رفع المستوى الجمالي في المجتمع على جميع الأصعدة، حيث أن الفن وسيلة للحوار وهو يقوم بتوصيل رسائل روحية لكل البشر ويجعل الإنسان أكثر رقيا وتميزا.

وقدمت الفنانة نادية وهدان أستاذ الرسم والتصوير بالكلية، خلال المعرض تجربة جديدة من خلال استخدام تقنية الواقع المعزز رقميا والدمج بين الواقع المادي والواقع الافتراضي وتبحث الفنانة خلال المعرض عن ألوان الروح، ولا تعني الألوان باعتبارها مثير بصري بل تعني الاختلاف فالبشر ألوان مختلفة في كل شئ ثقافتهم ومعتقداتهم واختياراتهم وحتى لونهم المفضل، وإذا أظهرت الروح  تفضيل لون معين فإنها تطابق هذا اللون مع الشخص المحب له لآن الحياة مليئة بروح التفاعل التي تتداخل فيها أنماط الشخصيات مع البيئة المحيطة.

هذا وقد افتتح المعرض بحضور عميد كلية التربية الفنية، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبعض من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالكلية.