الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

محافظ الدقهلية ورئيس المنطقة الأزهرية يكرمان أوائل الشهادات بالمعاهد

كشكول

كرم الدكتور محمد رشوان  رئيس منطقة الدقهلية الأزهرية، والمحافظ الدكتور  أيمن مختار، أوائل الشهادات بمختلف المراحل ( الابتدائية  - الاعدادية - الثانوية - القراءات).

وحضر الحفل، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ومنال الغندور السكرتير العام، العقيد تأمر العوضى المستشار العسكري، و العقيد محمد ابو ستيت بطل العالم في الكيك بوكسينج.

وأشار " المحافظ " إلى أن الدقهلية على مدار تاريخها أنجبت لمصر والعالم العديد من الأعلام فى شتى المجالات العلمية والفكرية والطبية والإعلامية والأدبية والسياسية والدينية مما كان لهم الاثر البالغ فى جميع مناحى الحياة فى مصر والعالم، مشيراً إلي أن الأزهر الشريف أنجب أشهر رموز مصر الدينية من أبناء الدقهليه أمثال الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر الشريف والشيخ محمد متولي الشعراوي.


وأكد المحافظ أن المتفوقين رفعوا رؤوس آبائهم وأسرهم عالية خفاقة فكل الشكر لهم  على جهودهم مع أبنائهم  من اجل التفوق والنجاح.

وأكد أن هذا العام خير ميمون بحصول محافظة الدقهلية في الشهادة الثانوية الأزهرية على المركز الأول على مستوى الجمهورية القسم العلمي في الشهادة الثانوية بنسبه 100%  والمركز الأول مكرر والمركز العاشر علي مستوى الجمهورية في القسم العلمى  والخامس علي مستوى الجمهورية في الشعبة الإسلامية ، والمركز الأول علي مستوى الجمهورية في شهادة القراءات والمركز الثالث جمهورية في شهادة القراءات.

في نهاية كلمته أكد على كل ابن من أبناء الأزهر المتفوقين  أن يحافظ على تفوقه وأن يكون منارا للعلم وهامه للدين الحنيف وخير سفير لوسطية الأزهر الشريف وخير أجناد الأرض  وأن يحرص على أن يقدم كل غالى ونفيس فى أن يحافظ على مصرنا الحبيبه أعزها الله تعالى برئيسها و جيشها وأزهرها الشريف ،
وقد قام السيد صاحب الفضيلة وكيل الوزارة مع السيد المحافظ بتسليم  الطلاب  المتفوقين من أوائل الشهادات الأزهرية دروع ومبالغ ماليه تكريما وتقديرا لتفوقهم ونبوغهم وتميزهم.

وقام  فضيلة الدكتور محمد رشوان  وكيل الوزارة بتسليم درع الأزهر الشريف للدكتور أيمن مختار تقديرا لدوره الفعال في دعم الأزهر والعمليه التعليميه بالمحافظة.

والجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين تم تكريمهم في الشهادات الأزهرية بمراحلها المختلفه هم 52 طالب وطالبه من أوائل الطلاب علي مستوي المحافظه منهم عدد 5 طلاب أوائل جمهوريه وهم ( احمد محمد جمال اول جمهوريه القسم العلمي ، محمد تامر المرزوقي اول جمهوريه مكرر القسم العلمي ، احمد بلال عبدالعزيز عاشر جمهوريه القسم العلمي ، احمد عادل محمد خامس جمهوريه الشعبه الاسلاميه ، امنيه طارق محمد اول جمهورية تخصص قراءات ، هبه طارق السعيد ثالث جمهوريه تخصص قراءات ) .