رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأزهر: تصعيد 238 عملا من 30 دولة للتحكيم الدولي في مسابقة فن الكاريكاتير

السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:00 م
كشكول
حسن المنياوي
طباعة
Advertisements

أعلن الأزهر الشريف تصعيد ٢٣٨ عملا من ٣٠ دولة من مختلف أنحاء العالم، للتحكيم الدولي في المسابقة العالمية لفن الكاريكاتير.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب،  مع ممثلي اللجان في المسابقة العالمية لفن الكاريكاتير والمنعقدة على هامش فعاليات "ملتقى الأزهر الدولي الأول للكاريكاتير".

يأتي ذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي تقوم بها رئيس مركز تطوير الوافدين مع رؤوساء اللجان المختلفة، وأشارت إلى مشاركة مايقرب من ٤٠٠ عمل من ٣٠ دولة مشاركة من مختلف دول العالم، وبعد أعمال الفرز الأولى من لجنة تقييم واختيار الأعمال تم تصعيد ٢٣٨ عملا تتفق مع شروط المسابقة المعلن عنها منهم( ١٨٢ كاريكاتيرا و٥٦ بورتريه).

وتناول الاجتماع متابعة الاستعدادات الجارية على كل المستويات التنظيمية والتسويقية، والفنية والمالية الخاصة بفعاليات الملتقى.

وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة المنظمة الشكل الخاص بحفل الافتتاح، من إعداد وتنظيم ندوات علمية، وحلقات نقاش، وورش فنية، و إرسال دعوات رسمية لجميع الوفود المشاركة من مختلف دول العالم وكذا تجهيز معرض مصاحب على هامش فعاليات ملتقى الأزهر الدولي الأول للكاريكاتير؛ لعرض أعمال الفنانين المشاركين.

وفي ختام الاجتماع أكدت  الصعيدي، على ضرورة إنهاء أعمال كل اللجان في توقيتاتها المحددة. 

وأشارت إلى استقبالها العديد من الردود الإيجابية الأمر الذي يؤكد  مدى المكانة والثقة التى يحظى بها الأزهر لعقد مثل هذه المسابقات التي تهدف إلى نشر المحبة والسلام وإرساء مبادئ الأخوة الإنسانية.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements