الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر» يرصد عدة مطالب من «تعليم البرلمان» بدور الانعقاد الثاني

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مجموعة من المطالب نوجهها إلي لجنة التعليم في البرلمان نتمني أن يتم بحثها ومناقشتها وحلها وحسمها في دور الإنعقاد الثاني.
وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن ملف المدارس الخاصة والدولية لابد أن يحسم ويتم وقف استغلال أولياء الأمور واستنزاف جيوبهم ووضع حد لزيادة المصروفات المبالغ فيها في غياب للرقابة علي قرارات هذه المدارس، وذلك مراعاة لظروف أولياء الأمور.
وتابعت: نتمنى من لجنة التعليم مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور عند مناقشة أي قضايا تعليمية وعلي رأسها ملف الثانوية التراكمية ومعرفة رأيهم وملاحظاتهم فيها، لافته أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، وحريصين علي مصلحة أبنائهم ومستقبلهم.
كما طالبت عبير لجنة التعليم بإيجاد حل لأزمة الكثافة داخل الفصول في عدد كبير من المدارس، من خلال العمل علي إنشاء مدترس جديدة وتخصيص أماكن للبناء عليها، حتي يستطيع الطلاب الاستيعاب للشرح داخل الفصل.
ولفتت النظر إلى أن لجنة التعليم عليها دور كبير وهام في إعادة الدور الحقيقي للمدرسة، من خلال حل مشاكل المعلمين وأي معوقات تواجه المدارس، ومنع الدروس الخصوصية الذين يستنزفون جيوب أولياء الأمور.