السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالزي الفرعوني.. طلاب جامعة الأقصر يشاركون في المهرجان الرياضي الأول

كشكول

شارك طلاب الأسر المركزية المتميزون  بجامعة الأقصر، تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، فى المهرجان الرياضي الأول للأسر الطلابية للجامعات المصرية تحت شعار (شباب جامعات الجمهورية الجديدة)، خلال الفترة من 1 حتى 5 اكتوبر، والذى تستضيفه جامعة كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة(الإدارة العامة للنشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة).

أوضحت ذكاء محمد صبري، مسؤول إدارة الأسر الطلابية والاتحادات بالجامعة والمشرف على مشاركة الطلاب في المهرجان، أن المهرجان يشمل أنشطة ومسابقات: خماسي كرة القدم، وتنس الطاولة، وكرة السرعة، وألعاب ترويحية مفتوحة، كما تم تقديم جوائز عينية ودروع وشهادات تقدير للفائزين والمشاركين.

أشارت صبري إلى أن طلاب جامعة الأقصر، ارتدوا زيا فرعونيا موحدا أثناء المهرجان والذي يعبر عن تراث الجامعة، وروح الحضارة الفرعونية، يتقدمهم حملة الأعلام من المشاركين فى المهرجان والذي انطلق داخل شوارع كفر الشيخ وانتهى داخل الحرم الجامعي.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد محجوب، بمستوى الطلاب و قدراتهم الرياضية في مختلف المجالات، مؤكدا أن الجامعة تدعم الموهوبين في كل المجالات ولا تألوا جهدًا في توفير سبل الدعم والتدريب لهم، موجها بضرورة توظيف مشاركات الطلاب في الفاعليات الخارجية بما يضمن تفوقهم وظهورهم بالشكل اللائق.

كما وجه الشكر لكل الوزارات والمؤسسات المعنية والقائمة على تنظيم المهرجان، كما وجه الشكر لطلاب الجامعة الذين وضعوا جامعة الأقصر في المقدمة.