الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المصل واللقاح: أعراض كورونا في الموجة الرابعة «بسيطة».. وأقل من البرد

كشكول

أكد الدكتور أمجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن هناك فرقا بين البرد والإنفلونزا للحفاظ على الأطفال مع بداية العام الدراسي الجديد، قائلًا: البرد والإنفلونزا فيروسان مختلفان تمامًا، البرد يصحبه ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم وزكام واحتقان بسيط في الحلق ولا يوجد أعراض جسدية أو آلام في العظام.

وأكد رئيس قسم الحساسية خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، وكريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء امس السبت، أن البرد ليس مرض سرير ولا يستلزم عدم الخروج من البيت ومريض البرد يقدر يتحرك عادي.

وأضاف الدكتور أمجد حداد، أن الإنفلونزا مرض سريري مع ارتفاع حرارة شديد وسخونية وكحة وآلام شديدة في العظام ويستلزم الجلوس في البيت، قائلا: الإنفلونزا شبه كورونا.

وأشار إلى أن أعراض كورونا في الموجة الرابعة بسيطة للغاية وقد تكون أعراضها أقل من أعراض البرد، إلى جانب وجود أعراض لكورونا شديدة أشد من أعراض الإنفلونزا، قائلا: "كورونا يأتي بالعرضين، الأعراض البسيطة وتلك الأعراض الغالبة في المجتمع المصري لذلك لا يكتشف المصاب أنه أخذ عدوى كورونا بسبب منظومة التطعيمات حيث أصبحت الأعراض قليلة".