الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعبنا راح على الفاضي".. تسريب التفاضل يُبكي أولياء أمور الثانوية العامة

كشكول

سادت حالة من الاستياء بين أولياء الأمور طلاب الثانوية العامة، أمام لجنة مدرسة طه حسين الثانوية؛ بعد تردد أنباء عن تسريب ورقة امتحان التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، التي يؤديها الطلاب الآن.


وترددت أنباء على صفحات التواصل الاجتماعي" فيس بوك" عن تسريب الامتحان عبر صفحات "شاومينج وبالغش اتجمعنا". ىتقول منى إيمان، إحدى أولياء الأمور، أن تسريب ورق الامتحان؛ يؤدي إلى ضياع مجهود الطلبة وتعبهم طوال العام.


وتضيف: "بيساوا الطالب اللي اجتهد بغيره اللي نقل الإجابات"، مطالبة وزارة التربية والتعليم بسرعة السيطرة على تلك المهزلة. ويؤدي اليوم،طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، ، امتحان التفاضل والتكامل، داخل 142 لجنة امتحانيه، في محافظة الإسكندرية.


تؤكد آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن هناك غرفة عمليات تعقدها المديرية طوال فترة الامتحانات؛ لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي مخالفات أو شكاوى.


وشددت وكيل وزارة التربية والتعليم على عدم السماح نهائيًا بدخول الهواتف المحمولة لكل من الطلاب أو المراقبين، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، وقانون الغش رقم 101 في حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات أو محاولتهم للغش.