الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«مسحة طبية» كل 3 أيام للطالب الممتنع عن تلقي لقاح كورونا بالجامعات

كشكول

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شدد على رؤساء الجامعات، ضرورة عدم دخول طالب إلى الحرم الجامعي أو المدن الجامعية، إلا بعد أن يقدم ما يفيد أنه تلقى لقاح فيروس كورونا.

وكشف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، موقف الطلاب الممتنعين عن تلقي لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الطالب الممتنع عن تلقي لقاح كورونا سيكون مطالبا بعمل مسحة طبية كل 3 أيام وتقديمها وذلك لضمان الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم منع أي طالب من التواجد بالكلية أو المدن الجامعية دون تلقي لقاح كورونا، لافتا إلى أن الدراسة ستعود للنظام التقليدي وهو الحضور للمدرجات.

وينطلق العام الدراسي الجديد 2021 - 2022، السبت المقبل، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، للعام الجامعي الجديد، وتبدأ الدراسة السبت 9 أكتوبر المقبل، على أن تكون فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول 14 أسبوعا، وينتهي الفصل الدراسي الأول الخميس الموافق 13 يناير، كما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت الموافق 15 يناير إلى الخميس 3 فبراير، مع التأكيد أن فترة الامتحانات 3 أسابيع وحسب كل كلية.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي اعتبارا من يوم السبت 5 فبراير وحتى الخميس 17 فبراير 2022، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجديد، السبت الموافق 19 فبراير بفترة دراسية تمتد لـ 16 أسبوعا وينتهي الفصل الدراسي الثاني الخميس 9 يونيو، كما تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجديد خلال شهري يونيو ويوليو وفقا لطبيعية الدراسة والامتحانات لكل كلية.