الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحذير مهم لمسئولي التغذية المدرسية للطلاب.. اعرفه

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار الاستعداد لاتخاذ الاجراءات اللازمة بملف التغذية المدرسية لطلاب المدارس المستهدفة طبقا لخطة المديرية للعام الدراسي 2021/2022 والمتعاقد على توريدها من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة "سايلو فودز".

وشددت على ضرورة أن يقوم معلم الفصل بالتأكد من تناول التلاميذ الوجبة داخل الفصل لما له من أثر إيجابي على التلميذ وتحسين العملية التعليمية، ومراعاة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن استلام وتخزين وتناول الوجبات للفئات المستفيدة.

وأكدت على ضرورة أن يتم تغذية جميع تلاميذ مرحلة رياض الأطفال "رسمي" وتلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي ومدارس التعليم المجتمعي بنسبة 100%.

وتستهدف منظومة التغذية المدرسية جميع تلاميذ المحافظات الحدودية والمناطق النائية والصحراوية في بعض المحافظات.

وأوضحت الوزارة أنها تشترط  وجود عضو من "التموين /الصحة/ تربية وتعليم" في اللجان الفنية الخاصة بالتغذية المدرسية "اللجنة الثلاثية" بالمديرية والمشكلة بقرار من المحافظ وتقوم بإقرار المخازن والإفراج لدفعات التخزين بعد مراجعة الشهادة الشهرية الصادرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء وأخذ عينات التحليل الكمي.

وحذرت من تخزين الوجبات من الجهة الموردة في المخزن الرئيسي التابع لها داخل نطاق المحافظة والذي تم اقراره من قبل اللجنة الثلاثية إلا بموجب الشهادة الشهرية الصادرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء.