رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعليم القليوبية تكرم الطالب مخترع «تأميم كرسي ذوي الإعاقة الإلكتروني»

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 03:28 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

كرم الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم، الطالب علي محمد علي منصور عامر في الصف الثاني بمدرسة حسن أبو بكر الرسمية الثانوية بإدارة القناطر الخيرية، لحصده المركز الأول في مسابقة المبتكر الصغير وتصعيده علي مستوى الجمهورية واختراعه (اختراع لتأميم كرسي ذوى الاعاقة اليكتروني).

وذلك تحت رعاية  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية. 

و تابع الطالب ناصر عبدالمؤمن غنيم موجه تربية اجتماعية بإدارة القناطر الخيرية.

والاختراع عبارة عن «إضافة مجموعة من الإضافات علي الكرسي وتفعيل كنترول للكرسي تعطي إمكانية لذوى الهمم بمتابعة حالتهم عن طريق كاميرا مثبتة في الكرسي وفي حدوث حالة طوارئ تم إضافة إمكانية التحكم في الكرسي عن بعد عن طريق الهاتف المحمول ومتابعة حالة المريض عن طريق ساعة الالكترونية عن طريق ضغط الدم وتزويد الكرسي بموتور شحن ذاتي».

واستمع  مدير المديرية، لشرح الطالب  المخترع  حول ابتكاره العلمي، مؤكدًا أن العلم يعد من أولى أولويات الدولة والارتقاء بالبحث العلمي وتنمية العقول يعد هدفا استراتيجيا يجب أن نلتف حوله جميعا.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022، لذا فقد تقرر الاتي:ــ

وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الاعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.  

وشددت على منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الادارات، المديريات، الهيئات، المراكز) الا بعد التنسيق المسبق مع السيد المستشار الإعلامي للوزارة أو السيد مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام السادة العاملين بها وكذا منع تصوير الطلاب الا بعد موافقة كتابيه من ولى الامر، كما يُحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير. 


على ان يتولى السيد مدير المديرية ايجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين ، ويمكن اتاحة العمل لفترة ثالثة اذا تطلب الامر، اما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد ايام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة. 

واستمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات)لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.

كما تاحت السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس و الادارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.

Advertisements
Advertisements