رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الفنون الجميلة بجامعة حلوان تنظم دورة للأطفال

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 11:17 ص
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

نظمت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان دورة للأطفال، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور السيد قنديل عميد الكلية، والدكتورة أمنية أحمد يحى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشاد الدكتور ممدوح مهدي بدور كليات الفنون المجتمعي في تعليم الأطفال والكبار الفنون المختلفة وصقل مواهبهم بالتدريب والتعليم، حيث تساهم الفنون في إثراء الروح والوجدان والتعبير عن الجمال والابداع واستغلال الطاقات.

جاءت هذه الدورة بهدف تنمية مواهب الأطفال من سن  ٥ سنوات وحتى ١٦ سنة وشملت الرسم و النحت، وذلك لتعليم وتنمية مواهب الأطفال المشاركين على أيدي أساتذة متخصصين بالكلية  بتعليمهم مبادئ الرسم ، والظل والنور والأبعاد.


ويتم تطبيق ذلك من خلال رسم موضوعات تشمل رسم تفاصيل الوجه وجسم الإنسان، ورسم عناصر من الطبيعة مثل الطبيعة الصامتة ورسم عناصر نباتية من فناء الكلية .

كما يتم تنفيذ بعض الاعمال باستخدام الكولاج، وتعليمهم بمبادئ النحت وكيفية عمل تمثال باستخدام الهيكل الداخلي الكاركاز، وكيفيه عمل عرائس باستخدام أدوات وخامات بسيطة منزلية في متناول الجميع.

اشترك في الدورة الثانية عدد ٣٠ مشتركا ووصل عدد الأعمال المقدمة  الى ٣٠ لوحة فنية وعدد ٣٠ عمل نحت وعرائس.

وقد تم عرض الأعمال في قاعة العرض الكبري بالكلية لمدة أسبوع شمل عرض أعمال الأطفال خلال الدورة  تشجيعاً لهم على مواصلة مشوارهم الفني وتنمية مهارتهم الفنية.

Advertisements
Advertisements