الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد مصرع تلميذين على"التختة الأولى".. أولياء أمور مصر: لابد من مراقبة سلوك الطالب

كشكول




أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر  أن هناك تزايد في ظاهرة العنف بين الطلاب، مما ترتب عليه في أول أسبوع من انتظام الدراسة مصرع طالبين بسبب الصراع على الجلوس في «التخته الأولى». 

 قالت" الحزاوي" إن أول حادثة كانت وفاة تلميذ كفر الشيخ بعد ضربه من زملائه بالمدرسة بسبب خلاف على «التختة» الأولى، والحادثة الثانية مصرع تلميذ في الصف السادس الابتدائي بعدما اعتدى عليه زميله في الفصل داخل إحدى المدارس بمدينة 6 أكتوبر، وتبين أن مشادة كلامية نشبت بين المجنى عليه وزميله بسبب المقعد الدراسي.

و أضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،  أن هناك غياب لدور الإشراف المدرسي أو انشغالهم بأعمال أخرى خصوصا أن الحوادث تحدث في لحظة. 

وطالبت" الحزاوي" بضرورة وضع خطط تنظيمية لإدارة سلوك الطلاب ومراقبتهم سواء في الفسحة أو أوقات دخولهم وخروجهم من المدرسة لمنع المشاجرات ووقوع  الحوادث. 

واختتمت أن هناك مسئولية أيضا تقع على الأسر بسبب تشجيع أولادهم على العنف ورد العنف بالعنف، بدلا من اللجوء للإشراف حتى يتولى حل المشكلة، وكذلك يجب على الأسرة منع الأبناء من مشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تشجع على العنف مثل المسلسل الكوري لعبة  الحبار، لأنها تجعل الأبناء أشد عدوانية ويمكن أن يؤمن الإبن بأن العنف هو وسيلة مقبولة لحل المشكلات.