الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة القاهرة: استحداث مجموعة من البرامج الجديدة بـ«التعليم المدمج»

كشكول

قال الدكتور محمد عمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن التحول من نظام التعليم المفتوح إلى نظام التعليم المدمج يُعد من أفضل المسارات التعليمية التي تجمع بين مميزات النظم التعليمية المختلفة في نظام واحد مدمج.

وأشار الخشت، إلى أن الجامعة لديها كوادر متخصصة وقادرة على الاندماج في نظم التعليم والتقويم الإلكترونية الحديثة بالإضافة إلى التطور الضخم في البنية التحتية والتكنولوجية للمركز.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن مركز التعليم المدمج بالجامعة، توسع خلال الفترة الأخيرة في تقديم خدماته وبرامجه التعليمية وفق أحدث نظم التعليم المدمج، كما تم استحداث مجموعة من البرامج الجديدة تستهدف سوق العمل وفق أحدث المعايير العالمية، موضحًا أن جامعة القاهرة كانت رائدة في إدخال نظام التعليم المدمج منذ اربع سنوات بديلًا عن نظام التعليم المفتوح وحققت إنجازات ضخمة في ظل جائحة فيروس كورونا.

ووقعت جامعتا القاهرة وبورسعيد اتفاقية تعاون مشترك في مجال التعليم المدمج، من خلال مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لعدد كبير من الطلاب بدراسة برامج التعليم المدمج التي تقدمها جامعة القاهرة بكلياتها المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد.