السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم العاصمة تقتنص المركز الأول جمهوري «الطالب والمعلم المثقف» بالمشروع الوطني للقراءة

كشكول

حصلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على المركز الأول جمهوري وعدة مراكز متميزة في مسابقة المشروع الوطني للقراءة برعاية محمد عطية، مدير المديرية.

وتقدم مدير المديرية، بخالص التهاني القلبية للمعلمين والطلبة الفائزين متمنيا مزيدا من التقدم والرقي لطلبة ومعلمي القاهرة، كما تقدم بالشكر والتقدير لفريق عمل الشئون التنفيذية والجودة علي حسن تعاونهم وحرصهم علي التميز.

وتم تكريم الفائزين في حفل كبير بدار الأوبرا المصرية، حيث فاز بجائزة المعلم المثقف المركز  الأول على مستوى الجمهورية، الدكتور احمد مبروك علوان، وفاز بجائزة الطالب المثقف الأول على مستوى الجمهورية، الطالب معاذ سي تووين.

كما حصدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عدة مراكز أخري، فحصل على المركز التاسع للمعلم المثقف أحمد سراج، والمركز العاشر للمعلم المثقف خالد القاضي.

وكانت مدرسة منارة هليوبوليس، ضمن المراكز السته الأولى التي ستراعاها مؤسسة البحث العلمي.

تحت إشراف زينب عبد الفتاح مدير عام الشئون التنفيذية، ومرسي عبد المجيد  مدير إدارة الجودة و منسق المشروع، وفريق عمل الجودة وتوجيه عام اللغة العربية  والمكتبات بالمديرية والإدارات التعليمية ومنسقي المدارس والموجهيين، بحضور الدكتور محمد جمال الدين (موجه أول مركزى لغة عربية وتربية دينية)، فتحية سيد عبد الرازق (موجه عام المكتبات)، أميرة محمد نجيب (موجه أول مركزى مكتبات) .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت كتابًا دوريًا، أكدت فيه أنه يحق لجميع الفئات المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة، مع تفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، بالإضافة إلى ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين يندرجون تحت فئات الإعفاءات من المصروفات الدراسية يجوز لهم التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن وتسليمه إلى الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات " المصروفات"، ويقوم المسئول المالى بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب التي تندرج تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية، لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وانطلق العام الدراسي الحالي 2021-2022، السبت 9 أكتوبر الماضي، وسط استعدادات مكثفة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم جميع المنشآت التعليمية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية.