الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"اعرف".. موعد استلام التابلت للصف الأول الثانوي 2022

تابلت
تابلت

ينشر كشكول موعد استلام التابلت للصف الأول الثانوي 2022 حيث تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتحديد عدد أجهزة التابلت التي سيتم تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوي، هذا العام.

موعد استلام التابلت للصف الأول الثانوي 2022


ووجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية، بضرورة عمل حصر لعدد طلاب الصف الأول الثانوي العام، الذين قاموا بدفع التأمين للتابلت الذي يبلغ قيمة 100 جنيه.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، جميع طلاب الصف الأول الثانوي، بضرورة دفع قيمة تأمين التابلت، موضحا ان الطلاب الذين لم يسددوا قيمة التأمين لم يحصلون على جهاز التابلت.

الحصر لعدد الطلاب

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم تسليم أجهزة التابلت للطلاب فور الانتهاء من عملية الحصر لعدد الطلاب، حتي يتم تحديد عدد الأجهزة المقرر توزيعها على المديريات التعليمية .

وشدد المصدر، أنه وفقا للخريطة الزمنية للوزارة، من المقرر توزيع التابلت أول شهر نوفمبر المقبل.

وتقوم المدارس، بتسليم الكتب المدرسية، للطلاب الذين قاموا بتسديد نصف قيمة المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

الإعفاءات من المصروفات الدراسية

وشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين يندرجون تحت فئات الإعفاءات من المصروفات الدراسية يجوز لهم التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن وتسليمه إلى الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات " المصروفات"، ويقوم المسئول المالى بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب التي تندرج تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية، لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

قد يهمك أيضا:

شعرها كيرلي.. مديرة مدرسة تعتدي بالضرب على طالبة بالسادس الإبتدائي

محاولة تحرش فاشلة.. «التعليم» تكشف حقيقة اغتصاب طالبة بالأسكندرية

وانطلق العام الدراسي الحالي 2021-2022، السبت 9 أكتوبر الماضي، وسط استعدادات مكثفة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم جميع المنشآت التعليمية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية.