الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج: الكتاب الإلكتروني خطوة نحو التحول الرقمي لمواكبة التطور العالمي

كشكول

آليات وأفكار جديدة للتيسير على الطلاب في استخدام المنصة الإلكترونية

شارك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، في لقاء أكاديمي وإعلامي نظمته كلية الآداب على هامش اختبارات القدرات للمتقدمين للالتحاق بقسم الإعلام، بحضور الدكتور كريم مصلح عميد الكلية، والدكتور محمد توفيق وكيل الكلية والدكتورة فاطمة الزهراء رئيس قسم الإعلام وعدد من الهيئة التدريسية للقسم.

وخلال اللقاء أوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن التحول الرقمي أحد أهم الركائز الأساسية للقيادة السياسية نحو تحقيق التنمية المستدامة للاستثمار في البشر، لمواكبة التطور العالمي في مجال التعليم، واحد أهم أولويات وزارة التعليم العالي في استراتيجياتها المختلفة.

وأشار عبدالخالق، إلى أنه ناقش خلال الفترة القريبة الماضية مع الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وجميع عمداء الكليات، كل البدائل المحتملة للكتاب الإلكتروني نتيجة وجود بعض العقبات التي تحول دون استخدامه من قبل جميع الطلاب.

حيث كشف عبدالخالق، عن تعاقد الجامعة مع شركات تقنية متخصصة تمنح الطلاب شرائح انترنت بأجر رمزي شهريا تكفي للاستذكار في الكتاب الإلكتروني، وكذلك إمكانية منح أجهزة موبايل بأسعار مخفضة كبديل لجهاز الكمبيوتر.

وأكد رئيس الجامعة، أنه لا عودة للكتاب الورقي مرة أخرى، مناشدا الطلاب بسرعة الدخول على الروابط المخصصة لتحميل الكتب الدراسية لأن الأمر مرتبط بأعمال السنة أيضا التي تتم بنفس الطريقة الإلكترونية.

كما أكد رئيس الجامعة، أن الطالب الذي لا يتعامل مع الكتاب الإلكتروني لا يمكنه أن يتعامل مع اختبارات أعمال السنة، مطالبا الأساتذة بتوعية الطلاب داخل المحاضرات بهذا الأمر.