رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل مشروع «التعليم من خلال اللعب» المُطبق بالحضانات

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 11:28 ص
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن تعاونها « جايكا» بمشروع تنمية الطفولة المبكرة،  لتطبيق منهجية جديدة في تنمية أطفال الحضانات في الفئة العمرية تحت 4 سنوات وهي "التعليم من خلال اللعب" والذي يهدف إلى تطوير إدراك الأطفال وتعزيز مهاراتهم من خلال استخدام أدوات لعب صُنعت من مواد بيئية.
 وتعتمد على تنمية التفكير والابداع لدى الأطفال وتنمية علاقاتهم بالمحيط الخارجي وببعضهم البعض.

تجدر الاشارة، إلي أنه تم تجريب تلك المنهجية في المرحلة الأولى من المشروع في 50 حضانة فى خمس محافظات وهي بورسعيد والإسماعيلية والسويس و #كفرالشيخ والقليوبية.
وأشارت إلي أنه تم الانتهاء من برنامج تدريب مدربين ليصل إلى 400 ميسرة حضانة، وتقديم الدعم الفني للعاملين بإدارات الأسرة والطفولة، وتنفيذ زيارة لليابان لتفقد المشروعات التي تنفذ نفس المنهجية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تتبنى مشروع الطفولة المبكرة ولديها رؤية محددة نحو تكثيف الاهتمام في السنوات الأولى من عمر الأطفال، وشمولهم بالرعاية الصحية والتعليمية والتغذية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.
 وأكدت أنه سيتم افتتاح 3,500 حضانة جديدة فى قرى برنامج "حياة كريمة"، كما أن الوزارة انتهت من تطوير تسهيلات فى إجراءات ترخيص الحضانات في إطار اللجنة التي وجه بتشكيلها رئيس مجلس الوزراء لتسهيل تراخيص الحضانات.


Advertisements
Advertisements