الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

62 ندوة توعية صحية ضد الأمراض المعدية بـ«تعليم الوادي الجديد»

كشكول

قال الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، إن الأسبوع الماضى شهد تنفيذ نحو 62 ندوة صحية توعوية  لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية فى الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة، ضمن خطة التثقيف الصحى داخل المنشآت التعليمية للوقاية من الأمراض المعدية ومجابهة فيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع قطاع الصحة بالمحافظة.

وأضاف حسن، أن الندوات تضمنت التوعية والتثقيف للحد من انتشار الأمراض المعدية وفيروس كورونا والإجراءات الاحترازية للوقاية منه وطرق التعامل الآمن لمنع انتشار العدوى، مؤكدا أنه تم تنفيذ الندوات بجميع الإدارات التعليمية لمراحل التعليم المختلفة ؛"الابتدائية- الإعدادية- الثانوية" من قبل المختصين من إدارة التثقيف الصحي "السن المدرسى" بمديرية الصحة بالتعاون مع مسئول الصحة بقطاع تعليم المحافظة "الاتصال السياسى".

وفي سياق متصل، كرم وكيل التعليم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة تقديرا وتشجيعا لتميزهم فى العمل، ومجموعة من طلاب المدرسة المتفوقين؛ تحفيزا لمواصلة التفوق والنجاح، بجانب إجراء جولة تفقدية بالمدرسة والاستماع لبعض الآراء والمقترحات المقدمة.

وأشار إلى انضباط العملية التعليمية بالمدرستين والتزامهما بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا حرصا على سلامة الجميع.

وأكد حسن، للطلاب، ضرورة التحصيل والاستذكار الجيد، فضلا عن ضرورة الالتحاق بالأنشطة التربوية المختلفة لتنمية المهارات والقدرات، مشيرا إلى أن البرنامج الإذاعى وما يتضمنه من فقرات متنوعة له أبلغ الأثر فى تزويد الطلاب بالمعلومات والمعارف مع انطلاقة اليوم الدراسي.

كما تابع الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف عن أمراض سوء التغذية لتلاميذ الابتدائية بالتعاون مع قطاع الصحة بالمحافظة وإدارة التعليم الابتدائى بالمديرية والإدارات التعليمية.