الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

محافظ البحيرة: إنشاء 37 معهدًا أزهريًا بتكلفة 170 مليون جنيه

كشكول

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، وبمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين فى ظل القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية .

وأشار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إلى أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق حيث شهدت المحافظة تنفيذ ٣٥٢٨ مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٧٢ مليار جنيه.

وأكد محافظ البحيرة، أن قطاع التعليم الأزهري فى محافظة البحيرة شهد خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن بناء وتشييد ٣٧ معهدا بتكلفة ١٧٠  مليون جنيه، عبارة عن إنشاء ١٨ معهدا ضمن الخطة بتكلفة ٩٠ مليون جنيه و١٩ معهدا مشاركة مجتمعية بتكلفة ٨٠ مليون جنيه.

 كما أشار محافظ البحيرة إلى أهمية دور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الأزهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإعداد وبناء الاجيال التى تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

كما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه سيتم الاستمرار في تكثيف الجهود المبذولة من تحقيق الخطة الطموحة التي يتم تنفيذها داخل المركز والقرى التى تم اختيارها لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة بالبحيرة، مشيرا إلى أن العمل داخل جميع المشروعات يسير على أعلى مستوى من الجودة.