الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: منع دخول من لم يقدم شهادة الحصول على لقاح كورونا

كشكول


تابع اليوم، الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين ومنتسبي الجامعة بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح وذلك حرصا على صحة وسلامة الجميع.

وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إلى أنه تم منع أي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول.

وأوضح عثمان، أنه لا يوجد تهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أن اللقاحات تهدف إلى تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا بما يساهم في انتظام الحياة الجامعية ومواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة الطلابية.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إلتزام إدارة الجامعة ومقراتها المختلفة بالحرم الجامعي بأسوان الجديدة وابوالريش والنفق بقرارات مجلس الوزراء وتكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تنفيذها وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة، ومنها ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وناشد رئس الجامعة، الذين لم يتلقوا اللقاح سرعة التوجه إلى مقرات تلقي اللقاح بالجامعة 4 المستشفى الجامعي والحرم الجامعي بصحاري والحرم الجامعي بأسوان الجديدة ومقر كلية التربية في النفق تيسيرا على جميع العاملين بالجامعة.