الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مديرة الجامعات الدولية البريطانية: زيارتنا القاهرة لتمكين التعاون المشترك بين الجانبين

كشكول

قالت فيفيان ايسترن مديرة الجامعات الدولية البريطانية، إن الوفد البريطاني الذي يزور القاهرة يتكون من 11 جامعة بريطانية من بينها جامعة ليفربول التي تشتهر بالتميز في العديد من المجالات الحيوية، وجامعة هيرتفوردشير التي تتميز بمهارات التوظيف بشكل عام.

وأوضحت ايسترن، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم، الاثنين، لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوفد البريطاني، "نحن محظوظين للغاية من خلال الاستقبال الذي وجدناه  من قبل رئيس الوزراء المصري والاهتمام من جانب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، فنحن نتفهم مدى أهمية التعاون المشترك بين الجانبين المصري والبريطاني، وإتاحة الفرصة بشكل أكبر بين الطرفين.

وأكدت: "أن الزيارة تأتي في المقام الأول لتمكين  التعاون المشترك بين الجانبين، ووجدنا أن المجالات التي يمكن أن يتم التعاون فيها متسقة بين الجانبين، نحن نريد أن نوفر تعليم ذو جودة مرتفعة، وأن يكون هناك مناهج وتعليم بريطاني على مدى واسع وليس لفئة محدودة".

وأشارت إلى أنه "بالفعل كان هناك مناقشات ومفاوضات منذ سنوات طويلة بين الحكومة المصرية ونظيرتها البريطانية وكذلك على مستوى الجامعات، ووجدنا أن هناك 30% من أعداد الطلاب المصريين يدرسون البريطانية على المستوى العام"، مشيرة إلى أن اجتماع الوزارة والوفد يأمل في زيادة هذا العدد.

وتابعت: "هذه الأرقام والاحصائيات نريد أن تزيد وذلك سيحقق من خلال تلك الزيارة، لتصل أن نرى أفرع للجامعات البريطانية بأرض مصر في الفترة المقبلة".

واستطردت: "أن اهتمامنا بمصر ليس فقط بموقعها ولكن لأهميتها في القارة الأفريقية، نحن لسنا نساعد في بناء الاقتصاد المصري فقط بل نحن مهتمين ونسهم بشكل  من الأشكال على المساعدة في حل التحديات العالمية في الوقت الحالي".

وتابعت: "عدد الطلاب المصريين الدارسين في الجامعات البريطانية ليس عدد كبير، ولكن نريد أن يكون في ازدياد، لذا لن يحدث ذلك إلا عن طريق تعاون مشترك بين الجانبين، نحن نريد أن نساعد في تقديم تعليم ذو جودة عالية".