السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

6 محافظات تعلن تعليق الدراسة غدا بسبب سوء حالة الطقس.. تفاصيل

كشكول

قررت محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح ودمياط وكفر الشيخ والدقهلي تعليق الدراسة في المدراس الحكومية والخاصة غدا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس السىء التي تتعرض لها البلاد وحذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.
 
حيث أعلنت محافظة مطروح تعليق الدراسه بمدارس المحافظة منذ يوم السبت القادم 20 نوفمبر نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الأحوال الجوية.
 
كما قررت محافظة البحيرة، تعطيل الدراسة في المحافظة، يوم السبت المقبل بسبب سوء حالة الطقس، حيث نقل بيان للمحافظة، إنه نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب قرر اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة يوم السبت المقبل 20  نوفمبر ، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.
 
وأضاف البيان ـ يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.
 
أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليق  الدراسة يوم السبت، المقبل، 20 من نوفمبر 2021، فقط للطلاب والمعلمين على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، حيث تشير التقارير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.
 
ويُستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجية، وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية، ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك  إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.
 
كما  صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قرر تعليق  الدراسة، يوم السبت القادم،  الموافق ٢٠ نوفمبر الجارى، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، بصفة مبدئيه، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.