الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ضمن مبادرة "100 مليون صحة"

جامعة أسوان تنظم قافلتين طبيتين لأهالي الشلال وعزب كيما

كشكول

نظمت جامعة أسوان، اليوم، قافلتين طبيتين مجانيتين لأهالي الشلال وعزبة النهضة بكيما المتضريين من أمطار السيول، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للمشاركة المجتمعية للجامعات المصرية في مبادرة 100 مليون صحة.

وانطلقت فاعليات القافلتين الطبيتين من المستشفى الجامعي تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، والدكتور محمد مصطفى وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف أحمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان.

وصرح الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، بأن القافلة الطبية  بالشلال وعزبة النهضة بكيما ضمت 18 تخصص طبي لكلا منهما ويتم الكشف المتضريين مع صرف الأدوية وإجراء التحاليل الطبية بالمجان.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن القافلة تتضمن تنظيم عددا من الندوات المختلفة عن الصحة الإنجابية والإسعافات الأولية وذلك بمشاركة كلية الطب والمستشفى الجامعي بأسوان لتلاحم المؤسسات الجامعية بالمواطنين في ظل ما تتعرض له محافظة أسوان من أضرار من جراء السيول مؤخرا.

وأضاف الدكتور محمد ذكي عميد كلية الطب، أن المستشفى الجامعي وكلية الطب جامعة أسوان تقوم بدورها الطبي والمجتمعي اتجاه المجتمع والبيئة المحيطة وفي ظل ما تعرضت له محافظة أسوان من أمطار غزيزة وإصابة بعض المواطنين كان لزاما علينا تقديم الرعاية الطبية لأهالي الشلال وعزبة نهضة كيما والأكثر تضررا وتوقيع الكشف الطبي على المرضي وتقديم العلاج بالمجان وتحويل الحالات الجراحية إلى المستشفى الجامعي بأسوان.

وأشار الدكتور أشرف أحمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، إلى أن القافلتين تضم جميع التخصصات الطبية لتقديم الرعاية الطبية وتستمر لمدة أسبوع بداية من اليوم في منطقة الشلال وعزبة النهضة بكيما ثم تستكمل فاعليتهما لأهالي عزبة النهضة بكيما على مدار الأسبوع لخدمة أهالي محافظة أسوان في ظل الأزمة التي تعرضت لها المحافظة من أمطار مع توفير العلاج بالمجان.