الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

182 إنذار فصل من مدرسة ثانوية بنات بالجيزة.. اعرف السبب

كشكول

أعلنت مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات التابعة لادارة العمرانية التعليمية فى محافظة الجيزة، اليوم، إرسال 182 خطاب إنذار فصل للغياب من عن طريق البريد بعلم الوصول لعنوان سكن هولاء الطالبات بعد تجاوزهن النسب المقررة للغياب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت مدة الغياب المسموح بها للطلاب في المدارس وفقًا لقانون التعليم.

أشارت إلى أن الغياب 15 يوماً متصلة، أو 30 يوماً منفصلة، على أن تكون مدة الغياب المسموح بها، بسبب عذر قهري، أو تعرض التلميذ لأي حالة من الإعياء، وفي حال تجاوز الطالب نسبة الغياب المسموح بها في حضوره إلى المدرسة، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وأوضحت أن حضور الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الجاري يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، حيث يتم تسجيل الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختيارياً.

وشددت على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، مُشيرةً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 9 اكتوبر الماضي فى 60 ألف مدرسة على مستوي الجمهوية، تضم 25 مليون طالب وطالبة ، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية أطراف العملية التعليمية من تداعيات جائحة فيروس "كورونا " المعروف باسم كوفيد-19.