الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تأجيل الدراسة بمدرسة الضبعة النووية بمطروح بسبب سوء الطقس

كشكول


أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، تأجيل بدء الدراسة الفعلية بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، بمحافظة مطروح  للصف الأول الثانوي، وذلك لليوم الثاني علي التوالي.

واعلنت المديرية تعليق الدراسة بجميع مدارس المحافظة لليوم الثالث على التوالي، نظرا لسوء حالة الطقس والحالة الجوية، وهطول الأمطار.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استقلبت الطلبة المقبولين بالصف الأول من الأحد قبل الماضي بفندق الإقامة بالمدرسة لتعريف الطلبة بالتخصصات ونظام الدراسة مع إعطاء الطلبة مهلة لنهاية الأسبوع لاستكمال ملفات التقدم والاستعداد لبدء الدراسة، مشيرة إلى انتظام العملية الدراسية للصفوف الأربعة الأخرى من الصف الثاني حتى الصف الخامس مع بداية العام الدراسي في منتصف أكتوبر 2021.

وتُعد مدرسة الضبعة النووية أول مدرسة فنية متخصصة في الاستخدامات السلمية لتكنولوجيا الطاقة النووية في مصر والشرق الأوسط وتقع في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، وسوف يتم تخريج أول دفعة من المدرسة هذا العام 2022/2021.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي والتي ستبدأ في 5 ديسمبر المقبل.

 

وجاءت مواعيد جدول الامتحان كالتالي :

 

- امتحان لغة عربية وتربية دينية.. 5 ديسمبر 2021.

 

- علوم ومهارات مهنية.. 6 ديسمبر 2021.

 

- دراسات اجتماعية و"أي سي تي".. 7 ديسمبر 2021.

 

- امتحان اللغة انجليزية.. 8 ديسمبر 2021.

 

- امتحان الرياضيات..9  ديسمبر 2021.

 

وكانت  وزارة التربية والتعليم،  قد أكدت لجميع الطلاب أن امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، يتم وفقًا للجدول المرفق بدءا من يوم 5 ديسمبر القادم  مع ملاحظة الآتي:

 

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج (ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر)

 

2- الاختبار عل  مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة.

 

3- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

 

4- المواد الأساسية هي: (اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم )

 

5- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.