الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المشدد 15 سنة لمتهمين بخطف طفل من داخل مستشفي أبو الريش

كشكول

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة المتهمين بخطف طفل داخل مستشفى أبو الريش، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفل أبو الريش"  بالسجن المشدد 15 سنة.

صدر الحكم  برئاسة المستشار علي عرفان عبد الوهاب وعضوية المستشارين أسامة محمد علي وخالد عبد الرحمن سالم وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل.

كشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام الأول أن المتهمين هم “الزهراء. ح”، 45 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة و"ياسر. ا"، 39 عامًا، موظف بهيئة النقل العام.

وأضاف أمر الإحالة أنهم في يوم 21 /ّ3 /  2020   بدائرة قسم السيدة زينب محافظة القاهرة المتهمة الأولى خطفت الطفل المجني عليه محمد حمادة رجب بالتحايل بان تقابلت مع والدته بمستشفى أبو الريش مدعية أنها طبيبة بالمستشفى محل الاتهام اللاحق وطلبت منها انهاء اجراءات دخوله المستشفى وأخذت منها الطفل مدعية  القيام بتوقيع الكشف الطبي عليه وانصرفت به خارج المستشفى قاصدًا من ذلك إبعاده عنها وعن أعين الرقباء علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهمة بتدخلها في وظيفة عمومية طبيبة بشرية بمستشفى أبو الريش للأطفال من غير أن تكون لها الصفة الرسمية من الحكومة بأن ادعت لوالده المجني عليه زورًا كونها طبيبة بالمستشفى واخذت رضيعها منها  بحجة اصطحابها له لتوقيع الكشف الطبي عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة قيام المتهم الثاني بالاشتراك مع المتهمة الاولي بطريقي الاتفاق والمساعدة في خطف الطفل المجني عليه بالتحايل بان اتفق معها على خطف أي من الأطفال المترددين على المستشفى وساعدها بأن أمدها بالمعطف الطبي المضبوط لارتدائه حال دخولها للمستشفى بغية تسهيل ارتكابها  للجرم المتفق عليه بينهما فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أشار أمر الإحالة إلى اشتراك المتهم مع المتهمة بطريقي الاتفاق والمساعدة في التداخل في وظيفة عمومية بان اتفق معها علي الادعاء انها طبيبة بمستشفي ابو الريش كذبا وساعدها بان امدها بالمعطف الطبي المضبوط بغية ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات

الشهود  

الشاهد الأول منى كمال، 32 سنة، بدون عمل "والدة الطفل المجني عليه"  تشهد بأنها قامت بالدخول  إلى مستشفى أبو الريش للأطفال برفقة المجني عليه نجلها وذلك لعرضه علي أحد الأطباء المتواجدين بها وأثناء انتظارها تقابلت مع المتهمة الأولى وأبصرتها مرتدية معطفًا طبيًا وطلبت منها نجلها  بدعوي البدء في إجراءات الكشف الطبي عليه وكلفتها بإنهاء اجراءات الدخول وحال عودتها تبينت خطفها لنجلها.

الشاهد الثاني جابر محمد رشدي، 43 سنة، موظف أمن بمستشفى أبو الريش للأطفال، يشهد أنه حال مباشرته لمهام عمله أبصر المتهمة مرتدية معطف أبيض اللون والخاص بالأطباء متتبعة والدة الطفل المجني عليه حال حملها نجلها وحينئذ استوقف الاخيرة من سؤالها عن سبب دخولها فقررت له بأنها داخلة مع المتهمة الاولي.