رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مجلس جامعة الأزهر يهنئ وكيل علوم القاهرة لاختياره خبيرًا بوزارة الدفاع

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 04:52 م
كشكول
طباعة
Advertisements
قدم مجلس جامعة الأزهر اليوم في اجتماعه الشهري التهنئة إلى الدكتور أحمد رمضان صوفي، وكيل كلية العلوم بالقاهرة؛ لاختياره خبيرًا للدفاع البيولوجي بالحرب الكيماوية بوزارة الدفاع "خبراء محلين ودولين".


 ويأتي الاختيار في إطار التعاون المثمر والبناء بين الجامعة وإدارة الحرب الكيميائية بوزارة الدفاع بما يعود بالنفع على مصرنا الحبيبة. 

وكرم مجلس الجامعة طلاب كلية العلوم بنين بالقاهرة؛ لحصولهم على المركز الأول ومنحة تفوق من وكالة الفضاء المصرية، وكرم المجلس أيضًا طلاب قسم الفلك بكلية العلوم بنين، وطلاب كلية الهندسة بنين بالقاهرة؛ لحصول مشروعهم على المركز الثالث، وحصولهم على منحة تدريبية في المدينة الفضائية بروسيا، إضافة إلى تكريم طلاب قسم الفيزياء بكلية العلوم بنين بالقاهرة؛ لحصولهم على تمويل مشروع حول تطوير حزمة من البرمجيات لديها القدرة على التنبؤ بالمدار المطلوب للأقمار الصناعية وموافقة وكالة الفضاء المصرية على تطبيق هذا المشروع.
   كما كرم مجلس الجامعة الدكتور محمد الحسيني القهوجي، عميد كلية اللعة العربية بالمنصورة السابق؛ لجهوده المخلصة خلال فترة عمادته للكلية، والدكتور عصام جمال، عميد كلية التربية الرياضية للبنات على جهوده المخلصة خلال فترة توليه وكالة وعمادة الكلية، وقبول اعتذاره عن العمادة.
   وقدم المجلس العزاء في حالات الوفاة لكل من: الدكتور سيد بكري، عميد كلية العلوم، والدكتور سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية، والدكتور السيد سلام، عميد كلية اللغة العربية بالمنوفية.
  وطالب المجلس بتكثيف حملات محو الأمية من خلال تفعيل بروكول التعاون بين جامعة الأزهر وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بشأن استثمار طلاب الكليات في تحقيق ذلك وفقا لرؤية مصر 2030م، وشدد  مجلس الجامعة على منع دخول أي منتسب للجامعة لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا، كما طالب المجلس الكليات بالتوسع في حملات التوعية بأضرار التدخين، بجانب القيام بحملات توعية للطلاب والطالبات بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ لحثهم على الإفادة من بنك المعرفة المصري، وثمن المجلس إتاحة النسخة التجريبية للكتاب الإلكتروني التفاعلي مجانًا لطلاب وطالبات الجامعة بمختلف الكليات، وطالب المجلس مختلف الكليات بانشاء مجالس كليات من الطلاب لتيسير التواصل مع إدارة الكلية، مثمنين جهود كلية طب الأسنان بنات بالقاهرة؛ لقيامها بتأسيس  مجلس كلية للطالبات منذ عامين تقريبًا، ثم قيام كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بأسيوط بالخطوة نفسها.
وقام الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلي بأسيوط، بتكريم رئيس الجامعة ومنحة درع مؤتمر كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بأسيوط، إضافة إلى منحه اصدار جديد حول اعلام كلية اللعة العربية بأسيوط.
Advertisements
Advertisements