الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

المرأة ودورها في مواجهة تحديات التنمية بمصر.. ندوة بـ«تمريض طنطا»

كشكول

نظمت كلية التمريض بجامعة طنطا، اليوم، ندوة تثقيفية بعنوان «المرأة وأهمية دورها في مواجهة تحديات التنمية بمصر» بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا والدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتورة عفاف بصل عميد كلية التمريض.

حاضر في الندوة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب، حيث أكد أن الدولة تكفل تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعمل على تمثيلها تمثيلاً مناسبًا في مجلس النواب بنسبة لا تقل عن 25% من النسبة الكلية، بموجب المادة 11 من دستور 2014.

وأضاف «عبد القوى» أن الدولة تكفل تعيين المرأة في أي وظيفة دون تمييز، كما تلتزم بحماية المرأة ضد كافة أشكال العنف عن طريق تغليظ العقوبات، وتوفير الرعاية والحماية للمرأة المعيلة والمسنة والأشد احتياجًا.

وأكد الدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أنه تم محو أمية 12525 دارسًا خلال دورة يوليو 2021 عن طريق طلاب جامعة طنطا، وطالب الحضور من الطلاب بضرورة المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية، حيث بات شرطا لتخرج الطلبة من الكليات.

حضر الندوة الدكتورة أم إبراهيم الساعي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وسمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا، وعزة سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وفى نهاية الندوة قدمت عميدة الكلية شهادات شكر وتقدير للمحاضر الدكتور طلعت عبد القوى، وسمير مهنا، وعزة سرور والعاملين بمركز النيل.