رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حملة "أقرأ _ فكر _ لمستقبل أفضل" تجوب مدارس البحيرة

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 10:00 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع منطقة آثار البحيرة ومديرية التربية والتعليم بزيارة مدرسة الحديثة الإبتدائية بمركز ومدينة حوش عيسى .

يأتي ذلك إستمراراً لفعاليات حملة "أقرأ . فكر . لمستقبل أفضل" والتى تطلقها مكتبة مصر العامة بدمنهور للعام الثامن على التوالي تحت رعاية اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بهدف تأصيل إعادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء والوصول بالخدمات والأنشطة المختلفة لطلبة المدارس بكافة مراكز وقرى المحافظة .
وأشار  أحمد الهواش - مدير المكتبة أن  الحملة إستفاد من أنشطتها ١٥٩ طالب وطالبة من خلال ٥ ورش عمل مختلفة تضمنت :

- ورشة عمل العلوم والتكنولوجيا، حيث شرح عملي لتركيب أذن الإنسان عن طريق مجسم الأذن وطرق الوقاية من الأمراض كما تم عمل شرح عملي للرؤية والعدسات عن طريق البيرسكوب وشرح عملي للطاقة وأنواعها عن طريف تركيب الدوائر الكهربائية وعمل مصباح كهربائي .

- ورشة عمل مسرح عرائس حيث تم عمل حكي قصة بعنوان فن أهمية التنافس عن طريق إستخدام العرايس المتحركة وتم عمل لعبة توصيل الأشياء ببعضها عن طريق مجسم مصنوع وتم توزيع هدايا على الطلاب .
 
- ورشة القراءة عبارة عن توزيع بعض القصص على الطالبات لقراءتها وكيفية تحليل القصة عن طريق تحديد مكان وزمان القصة وشخصيات القصة ومحتوى القصة ومحاولة إستخراج الإبداع الفكري عن طريق تغيير نهاية القصة من وحي خيال التلاميذ .

- ورشة تلوين حيث تم توزيع رسومات على الطلبه وتعليم كيفية تنسيق الألوان وأهمية الألوان في حياتنا .

- محاضرة بعنوان الآثار وأهم المواقع الأثرية بمحافظة البحيرة، عبارة عن عروض أفلام عن طريق البروجيكتور وعرضها للتلاميذ ومناقشة التلاميذ حول أهمية الآثار والمواقع ذات الأهمية الأثرية بمحافظة البحيرة .
Advertisements
Advertisements