الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"كشكول" ينشر التعديلات علي نموذج إجابة الأحياء (صور)

كشكول

اعتمد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، المذكرة المقدمة له في ضوء ما أسفر عنه تصحيح العينة العشوائية لمادة الأحياء، التي أدى الامتحان فيها طلاب شعبة العلوم بالثانوية العامة الأحد الماضي، والتواصل مع مشرفي تقدير الدرجات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية، والمتابعة الميدانية للجان تقدير درجات مادة الأحياء.

وبحسب منشور عممته وزارة التربية والتعليم، على لجان تقدير درجات امتحان الأحياء بالقطاعات المختلفة، اليوم الأربعاء، فإنه في إطار حرص وازرة التربية والتعليم على صالح الطلاب تقرر ما يلي بشأن الأسئلة الآتية:

1-  السؤال رقم (37 بالنموذج "أ" – 27 بالنموذج "ب" – 18 بالنموذج "ج" = 28 بالنموذج "د"): تضاف إجابة أخرى: "نباتات مغطاة البذور.

2-  السؤال رقم (45 بالنموذج "أ" – 19 بالنموذج "ب" – 10 بالنموذج "ج" – 36 بالنموذج "د"): تضاف إجابة أخرى إلى الجزئية "ثانيًا" من السؤال وهي: "لن يتكون البروتين أو لن تتكون سلسلة عديد الببتيد لعدم وجودن كودن البدء".

3-  السؤال رقم (28 بالنموذج "أ" – 5 بالنموذج "ب" – 37 بالنموذج "ج" – 10 بالنموذج "د") تضاف إجابة أخرى وهي: "لن تنقبض العضلة إذا كانت في حالة راحة).

ووجه حجازي مشرف التقدير بكل قطاع، بتكليف لجنة من مقدري الدرجات بمراجعة تقدير هذه الأسئلة في أوراق الإجابة التي تم تقديرها ضمن نسبة العينة العشوائي؛ لتوخي العدالى وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وشدد حجازي على اعتبار الأمر هام وعاجل وتحت المسؤولية الشخصية لمشرفي التقدير.