رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لعدم رد التابلت.. الحكم على 28 ولي أمر طالب بالتعليم الفني بالحبس أسبوع

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 08:30 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
قضت محكمة الجنح والمخالفات بمحكمة بندر قنا الجزئية بمعاقبة 28 ولي أمر بحبس كل منهم اسبوع، وكفالة عشرة جنيهات لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار عمرو أحمد عبد الواحد رئيس المحكمة وحضور أحمد مزيد وكيل النيابة  ومحمود السيد سليمان رئيس القلم الجنائى بنيابة قسم قنا. 

وكان عمر عبد الوهاب رئيس النيابة بنيابة قسم قنا بسكرتارية  باشراف ومتابعة المستشار حمادة الصاوى النائب العام أمر بإحالة 28 طالباً إلى محكمة الجنح لقيامهم بتبديد المنقولات المبينة وصفا وقيمة بالأوراق المملوكة لوزارة التربية والتعليم والمسلمة اليهم على سبيل الاستعمال فاختلسوها لأنفسهم، فأحدثوا أضراراً بالجهة المالكة.

تتلخص الواقعة فيما هو مثبت بمحضر جمع الاستدلالات ببلاغ رجب محمد رزق محمد باحث قانونى بإدارة قنا التعليمية، والذى قرر بأن المتهمين قد استلموا التابلت الخاص بمديرية التعليم بقنا بصفاتهم اولياء امور الطلبة، وأنه عقب انتهاء الفترة التعليمية لأبنائهم لم يقوموا برد التابلت.


وقدمت النيابة العامة للمتهمين الى المحاكمة الجنائية بموجب ورقة تكليف بالحضور وتداول نظر الدعوى بالجلسات ولم يمتثل المتهمين على الرغم من إعلانهم ولم يقدموا ما يفيد تصالحهم مع الجهة محررة المحضر  وقامت المحكمة بحجز القضية للحكم لجلسة  الثلاثاء 30\11\2021، وحيث إن الاتهام المسند إلى المتهمين كان ذلك وكانت المحكمة قد أجلت الدعوى واعلنت المتهمين بالمثول امامها وفى حالة تخلفهم يكون الحكم حضورياً .

 وكانت المحكمة قد حصلت وقائع الدعوى واستخلصت منها أن المتهمين قد استلموا جهاز التابلت المسلم اليهم بصفاتهم اولياء امور الطلاب على سبيل الأمانة لردها عقب انتهاء فترة تعليم ابنائهم الا إنه قد انتهت المدة ولم يقوموا برد التابلت ومن ثم فإن جريمة التبديد تكون قد توافرت على كافة العناصر القانونية لقيامها فى حقهم.
Advertisements
Advertisements