رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

سؤال عن «الثعابين» بعلوم رابعة ابتدائي.. تعرف عليه

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 03:11 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

تضمن امتحان العلوم للصف الرابع الابتدائي، بإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، سؤالا عن الكائن الحي الذي يمتلك القدرة على لف الرأس في جميع الاتجاهات هل هو الثعابين أم اليربوع أو الدلافين أم البومة، ليختار الطالب إجابة منهم.

وشمل الامتحان بأسئلة الاختيار من متعدد سؤال عن رفع الإبهام إلى أعلى أو خفضه إلى أسفل نوع من أنواع، الألوان أم الشفرات أم الموجات أم الأضواء.

وجاء الامتحان الذي أرسله توجيه العلوم لمدارس الفترة الصباحية ليؤديه الطلاب في الحصة الثانية، واستكمال اليوم الدراسي وفق الجدول، 4 أسئلة اختيار من متعدد و4 توصيل، إلى جانب سؤالين أكمل.

وأوضح الطلاب أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط واستطاعوا حله بسهولة.

يذكر أنه تعقد امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي وفقًا للجدول الزمني يوم 5 ديسمبر الجاري، ويغطي الاختبار ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج، على أن تتولى الإدارة التعليمية وضع الاختبار للمدارس في المواد الأساسية، (اللغة العربية- اللغة الإنجليزية- الرياضيات- الدراسات الاجتماعية- العلوم)، حيث تم وضع الأسئلة من جانب الوزارة، بينما باقي المواد تضعها المدرسة، ويتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

يأتي ذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، من الأمراض المعدية بشكل عام، وفيروس كورونا تحديدًا.

Advertisements
Advertisements