الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تلاميذ رابعة ابتدائي يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية غدا

كشكول

يستكمل تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، والبالغ عددهم 2.6 مليون طالب وطالبة، غدا الثلاثاء، أول امتحان شهري يعقد لهم هذا العام في المناهج الجديدة المطورة وفقًا لنظام التعليم الجديد 0.2، بإداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تصحيح الامتحانات داخل المدرسة من معلم المادة، تحت أشراف مستشاري المادة بالادارات التعليمية.

وشددت الوزارة، على مديريات التربية والتعليم، ان النتيجه لم تعلن للتلاميذ ويتم إضافتها علي نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لتعلن بالألوان وليس الدرجات.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

ويجري الامتحان فى المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات»، بواقع عشرة اسئلة قصيرة متنوعة فى كل مادة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.