الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.. اعرف التفاصيل الآن

كشكول

يبحث طلبة وطالبات الثانوية العامة، عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2022، وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخريطة الزمنية الخاصة بالثانوية العامة 2022، وجميع الإجراءات التي يمكن القيام بها.


موعد امتحانات الثانوية العامة 2022


ومن المقرر أن يتم عقدها وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، بداية من يوم السبت الموافق 11يونيو  2022 ، وسط تشديد كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب والمراقبين خلال الامتحانات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع اللجان سيتم تعقيمها بشكل كامل قبل 48 ساعة من امتحانات الثانوية العامة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 قبل الامتحانات بوقت كاف.

تستعد مدارس جنوب القاهرة التعليمية لمسابقة أوائل الطلبة، المقرر انطلاقها يوم السبت المقبل الموافق 11 ديسمبر وتستمر حتى يوم 21 ديسمبر، فى إدارات مصر القديمة التعليمية والمستقبل والمعصرة والسيدة زينب والخليفة والمقطم ودار السلام.

وشددت المديرية على الإدارات التعليمية، بتجهيز قاعات إقامة المسابقة، وتنظيم جميع المدارس المشاركة، وإعلان الجداول.

وأكد محمد عطية مدير المديرية، على مشاركة جميع المدارس في المراحل المستهدفة، مشددا على أسئلة الثقافة العامة في المشروعات القومية أسئلة شفهية، أما المواد الدراسية فالأسئلة تكون مكتوبة واختيار من متعدد.

وأضاف عطية، على ضرورة على ضرورة وضع الأسئلة من قبل الموجهين والمدرسين المتميزين بالإدارات، مع عرض الفيلم الوثائقي للمشروعات القومية في القاعة، وعلى موقع المديرية الرسمي ومنصتها على Facebook، وكذا الإدارات التعليمية، مع حسن تنظيم وتنسيق المواعيد والطلبة.

كما شدد مدير المديرية على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوفير المعقمات والمطهرات، وتعقيم القاعات والفصول  قبل عقد المسابقة وبعد الانتهاء يوميا، وتثبيت اللافتات الموحدة بالقاعات التي تقام بها المسابقة، حيث تبدأ المسابقة.

وأشار مدير المديرية إلى دقة البيانات والتوثيق وجودته، على أن تقوم العلاقات العامة بالإدارات بتوثيق الأحداث والتنسيق مع المديرية لتنظيم عملية النشر، حيث  تنقل الصورة بإيجابية ومصداقية وتنشر الأحداث، فيما حث علي المنافسة الشريفة والعمل في فريق.


قد يهمك أيضا..

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة للطلاب