الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدير تعليم القاهرة يكرم الفريق الطبي لإنجازهم في مبادرة تلقيح كورونا

كشكول


كرم محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الفريق الطبي المشرف والمشارك في تلقيح جميع العاملين بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية ال 33 والمدارس التابعة لها علي مستوي المحافظة، وذلك على حسن تعاونهم والإنجاز في العمل ودورة في دعم تعليم القاهرة في مبادرة لقاح فيروس كورونا 

كما أهدى درع تعليم العاصمة للدكتور  محمد شوقي رئيس قطاع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، تسلمته الدكتورة زينب علي الشماشرجي مدير عام ادارة الصحة المدرسية بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة 

الفريق الطبي كالتالي:

  الدكتورة إيمان محمد هارون  وكيل المديرية للشئون الوقائية بالقاهرة 

الدكتور  سعاد محمد الشحات 

 مدير عام ادارة الوايلي الطبية: 

الدكتورة  ڤيوليت كمال صبري  مدير ادارة الصحة المدرسية بمنطقة الوايلي الطبية :

أسرة التمريض، عنهم امينة حسين فهمى 

بحضور فريق العمل من المديرية، منال شاهين مدير عام الشئون المالية والإدارية، وزينب عبد الفتاح مدير عام الشؤون التنفيذية، وهند عابدين المنسق الصحي العام للمديرية، و محمد ابراهيم  المنسق الصحي العام للمديرية.


جدير بالذكر، ان مدارس جنوب العاصمة، تستعد لمسابقة اوائل الطلبة، المقرر أنطلاقها يوم السبت المقبل الموافق 11 ديسمبر وتستمر حتى يوم 21 ديسمبر، فى إدارات مصر القديمة التعليمية والمستقبل والمعصرة والسيدة زينب والخليفة والمقطم ودار السلام.

وشددت المديرية على الادارات التعليمية، بتجهيز قاعات إقامة المسابقة، وتنظيم جميع المدارس المشاركة، وإعلان الجداول .

وأكد محمد عطية مدير المديرية، على مشاركة جميع المدارس في المراحل المستهدفة، مشددا على أسئلة الثقافة العامة في المشروعات القومية أسئلة شفهية، أما المواد الدراسية فالأسئلة تكون مكتوبة واختيار من متعدد.
وأضاف عطية، على ضرورة على ضرورة وضع الأسئلة من قبل الموجهين والمدرسين المتميزين بالإدارات، مع عرض الفيلم الوثائقي للمشروعات القومية في القاعة، وعلي موقع المديرية الرسمي ومنصتها علي Facebook، وكذا الإدارات التعليمية، مع حسن تنظيم وتنسيق المواعيد والطلبة.

كما شدد مدير المديرية، على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوفير المعقمات والمطهرات، وتعقيم القاعات والفصول  قبل عقد المسابقه وبعد الإنتهاء يوميا، وتثبيت اللافتات الموحدة بالقاعات التي تقام بها المسابقة، حيث تبدأ المسابقة.

وأشار مدير المديري، على دقة البيانات والتوثيق وجودته، على أن تقوم العلاقات العامة بالإدارات بتوثيق الأحداث  والتنسيق مع المديرية لتنظيم عملية النشر، حيث  تنقل الصورة بإيجابية ومصداقية وتنشر الأحداث، فيما حث علي المنافسة الشريفة والعمل في فريق.

فيما يختتم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (2.6 مليون طالب وطالبة) اليوم الخميس، أول امتحان شهري يعقد لهم هذا العام في المناهج الجديدة المطورة وفقًا لنظام التعليم الجديد 0.2، بأداء امتحان مادة الرياضيات.
وانتهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أمس من امتحان مادة اللغة الإنجليزيه.