الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور بالإسكندرية بعد تسريب الكيمياء:"مجهود ولادنا راح على الفاضي"

كشكول

سادت حالة من الاستياء بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية،اليوم الخميس، بسبب تسريب ورقة امتحان مادة الكيمياء لشعبة علمي على صفحات موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"عبر صفحة شاومينج وبالغش اتجمعنا.

 

وقالت منال علي إحدى أولياء الأمور بالإسكندرية،إن تسريب ورق الامتحان يؤدي إلى ضياع مجهود الطلبة وتعب طوال العام حيث يتساوي الطالب الذي اجتهد بغيره الذي نقل الاجابات،مشيرة إلى أن الطلبة يشعرون بحالة إحباط بسبب تسريب الامتحانات ومساوتهم بمن غش الامتحان.

 

وطالبت وزير التربية والتعليم بفتح تحقيق موسع في تلك الواقعة،ومعرفة من يقوم بتسريب الامتحان،ومعاقبة الطلبة الذين يقومون بتصوير ورق الأسئلة من داخل اللجان ومعاقبة المراقبين الذين يقصرون في عملهم.

 

ويؤدي اليوم نحو 40 ألفًا 789 طالبًا وطالبة، بالثانوية العامة، اليوم، الخميس، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، داخل 142 لجنة امتحانيه، في محافظة الإسكندرية.

 

وقالت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن هناك غرفة عمليات تعقدها المديرية طوال فترة الامتحانات لمتابعة سير العملية الامتحانية وتلقي أي مخالفات أو شكاوى.

 

وشددت وكيل وزارة التربية والتعليم على عدم السماح نهائيًا بدخول الهواتف المحمولة لكل من الطلاب أو المراقبين، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وقانون الغش رقم 101 في حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات أو محاولتهم للغش.