الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعتذر عن حضور جلسات بمجلس النواب.. الأسبوع الجاري

كشكول

اعتذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حضور جلسات بمجلس النواب الأسبوع الجاري، نظرا لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.

وأعلن رئيس الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، وكيل أول النائب المستشار أحمد سعد الدين، أنه تقرر تأجيل نظر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب لوزير التربية والتعليم إلى جلسات لاحقة.

وطبقا لجدول أعمال الجلسات العامة للمجلس خلال هذا الأسبوع، كان من المقرر أن يواجه أعضاء مجلس النواب الوزير بـ114 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة.

حيث هناك 69 طلب إحاطة و7 أسئلة عن مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس، وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم.

وكذلك حول التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها خاصة الصف الرابع الابتدائى وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها.

كما أن هناك 3 طلبات مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن تحسين أوضاع المعلمين ماديًا واجتماعيًا، وتأهيل التلاميذ وتدريب المعلمين على المناهج الجديدة، وكذلك وسياسة الحكومة بشأن حل مشكلة تكدس الفصول الدراسية التى تؤثر بالسلب على صحة التلاميذ وسلوكهم.

كما أن هناك 7 طلبات إحاطة، حول ارتفاع المصروفات المدرسية بالمدارس الحكومية والخاصة وربط تسليم الكتب بدفع المصروفات، وكذلك 10 طلبات إحاطة عن سبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية، بالإضافة إلى 9 طلبات إحاطة عن سرعة الانتهاء من انشاء بعض مباني مديريات التربية والتعليم و عن عدم تثبيت المعلمين الذين تم التعاقد معهم، وعدم إدارج إدارة أولاد صقر التعليمية بمحافظة الشرقية ضمن خطة التحول الرقمي وعن ارتفاع تنسيق المدرسة الثانوية الزخرفية بكفر الدوار.