الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب "مهمة وطنية".. وزير التعليم يعتذر عن عدم حضور جلسات البرلمان

كشكول



قدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي اعتذارا لمجلس النواب لعدم قدرته على حضور جلسات المجلس هذا الأسبوع نظرا لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.


وأعلن رئيس الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد وكيل أول النائب المستشار أحمد سعد الدين، أنه تقرر تأجيل نظر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب لوزير التربية والتعليم إلى جلسات لاحقة.

وكان جدول أعمال المجلس يتضمن الثلاثاء المقبل مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بشأن موضوعات ومنها مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها خاصة الصف الرابع الابتدائي وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، فضلاً عن ظاهرتي التنمر وتسرب الطلاب من المدارس، وعن سبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية.

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد حذف لأى مناهج في أى صف دراسي.

وأضاف الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر".

مضيفًا أن اتمام الجرعة التعليمية هو الأساس في التعليم.