الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر بـ"التعليم" يكشف سبب عطل المنصة الإلكترونية لتقديم الامتحانات

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سبب سقوط المنصة الالكترونية للتقديم لامتحانات الشهادة الإعدادية.

وأكد المصدر، أن سبب سقوط المنصة الالكترونية، ضغط جميع الطلاب من أنحاء الجمهورية فى التسجيل بتوقيت واحد، مما أدى الى سقوطها وتعطيلها عن العمل.

وشدد، أنه جار حاليا العمل على إصلاح العطل الفني، التي تسبب فى سقوط المنصة، خلال الساعات المقبلة ليستكمل الطلاب التسجيل الالكتروني .

كان قد اشتكى طلاب الصف الثالث الاعدادي، وأولياء الأمور، من شكواهم من عدم تمكنهم من التسجيل الالكتروني للتقدم لامتحانات الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .

وكانت قد اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء التسجيل الالكتروني امام الطلاب لملء استمارة التقدم لامتحان الشهادة الاعدادية ، ليستمر لمدة اسبوع لتنتهي الاثنين 20 ديسمبر الجاري .

وشددت وزارة التربية والتعليم، علي ضرورة التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم للإمتحان للعام الدراسی الحالي.

من خلال الرابط ( moeregister.emis.gov.eg)، وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم خطابا لجميع المديربات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن ميكنة كافة المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الاعدادية (عام / مهني / منازل ) ، وتعليمات كتابة الاستمارة.

وجاء نص الخطاب انه فى إطار حرص الوزارة على استيفاء استمارة التقدم للامتحان وسداد رسوم الامتحان الكترونيا فقط ، واستكمالا للإجراءات التي تم إتخاذها في هذا الشأن خلال العام الماضي، فقد تم ميكنة كافة المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الاعدادية (عام / مهني / منازل )..لذا برجاء التكرم بالتنبيه مشددا على المدارس الإعدادية التابعة لمديريتكم الموقرة بما يلی:

- يبدأ التسجيل من خلال الموقع الالكروني المشار اليه باستخدام البريد الموحد للطلاب وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 2021/12/12 .

- قيام المدارس بمراجعة إستمارة التقدم التي تم تسجيلها عن طريق الطلاب والتأكد من صحتها، وخاصة الصورة الشخصبة للطالب، حيث سيتم استخدامها في طباعة الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية .

- قيام المدارس بطباعة كشوف( 12د) الإلكترونية بعد إنتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني وتسليم الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة التابعه له المدرسة.

- الانتهاء من قيام الطلاب من التسجيل للاستمارة الالكترونية على الموقع بنهاية يوم الاثنين الموافق 2021/12/20.