السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لليوم الثالث على التوالي.. «التعليم» تواصل التسجيل الالكتروني لطلاب الإعدادية

كشكول

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، إتاحة التسجيل الإلكتروني أمام طلاب الشهادة الاعدادية، لملء استمارة التقدم لامتحانات العام الدراسي الحالي 2021/2022، ليستمر لمدة أسبوع، وتنتهي الاثنين 20 ديسمبر الجاري.

وحددت «التعليم» الأوراق المطلوبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي لعمل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، وتمثلت الاوراق في التالي:

١- صورة للطالبة بخلفية بيضاء

٢- صورة شهادة الميلاد

٣ - صورة بطاقة ولي الامر

٤ - حافظة بلاستك

٥- صورة من ايصال سداد رسوم دخول الامتحانات

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب الشهادة الإعدادية، بسرعة الانتهاء من بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي الحالي وذلك من خلال الرابط التالي ( moeregister.emis.gov.eg)، وشدد ضرورة التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات قبل التسجيل.

وطالبت الوزارة الطلاب، أنه فى حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

جدير بالذكر، أن التسجيل الالكتروني بدء من خلال الموقع الإلكتروني المشار إليه باستخدام البريد الموحد للطلاب وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 2021/12/12

وشددت الوزارة على المدارس الاعدادية، بضرورة قيام المدارس بمراجعة استمارة التقدم التي تم تسجيلها عن طريق الطلاب والتأكد من صحتها، و خاصة الصورة الشخصية للطالب، حيث سيتم استخدامها في طباعة الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية.

ثم تقوم المدارس بطباعة كشوف (12د) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني وتسليم الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة له المدرسة.

على أن ينتهي الطلاب من التسجيل للاستمارة الإلكترونية على الموقع بنهاية يوم الإثنين الموافق 2021/12/20.