الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» يكشف سبب عودة الأسئلة المقالية للصفين الأول والثاني الثانوي

كشكول

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اعتراض أولياء أمور طلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي، بوجود اسئلة مقالية بالامتحانات.

وقال وزير التعليم، أن الأصل في الأمور أن يتضمن التقييم لطلاب الثانوي، اسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة.

وأكد خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه لذلك من الطبيعي أن يكون هناك أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات، وتابع ولذلك لا داع للجدل لأن القصة والتعبير والترجمة امور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونه.

كان قد علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الاسئلة المثارة حول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الاول والثاني الثانوي.

وأكد الوزير خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن  هذه امتحانات ترم عادية جدا في سنوات نقل وهدفها أن يقف الطلاب على مستواهم في الموضوعات المختلفة.

وشدد شوقي، أن الامتحانات الالكترونية في المواد الاساسية تتضمن اسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري، تابع كذلك يشمل زمن الامتحان في بعض المواد وقتا لاسئلة مقالية ورقية يتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها ايضا على مستوى المدرسة.

واضاف وزير التربية والتعليم، أن الامتحان اوبن بوك ولكن "لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان" بينما "تتوفر الكتب الرقمية على التابلت" وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان أو فتحها اثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني.

وكشف وزير التعليم، أنه يمكن للطالب ان يستخدم ورقة بيضاء في كتابة الخطوات اذا احتاج الامر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.

وأوضح الوزير، أن امتحانات المواد خارج المجموع ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة.