السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عبد الرؤوف رئيسا للمجلس الأعلى للأمناء على مستوى الجمهورية

كشكول

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، تعيين عبد روؤف علام رئيسا للمجلس الأعلى للامناء و الاباء و المعلنين علي مستوي الجمهورية خلفا للمهندس أحمد كمال رئيس مجلس الامناء لمحافظة الاسكندرية .

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إتاحة بث حصص مراجعة لجميع وحدات المناهج المقررة على الصف الرابع الابتدائى من خلال قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات (الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني) بالتعاون مع مركز تطوير المناهج وقطاع التعليم العام وذلك لدعم الطلاب وإرشادهم إلى التفوق فى ضوء منظومة التعليم الجديدة، وذلك عبر الرابط التالي:

https://stream.moe.gov.eg/

وأوضحت الوزارة أن الحصة تشمل مراجعة الشرح لكل وحدة يتبعها أسئلة تحقق معايير النظام الجديد، كما يمكن للطلاب حلها وتصحيحها مباشرة من خلال التواصل المباشر مع المعلمين أثناء الحصة؛ لتدريبهم عمليًا على أنواع الأسئلة وذلك من خلال الجدول المعلن على منصة البث المباشر.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية و التعليم تفاصيل  امتحانات أولى وثانية ثانوي عام للفصل الدراسي الأول 2021/2022 والتى من المقرر ان يخوضها 1.2 مليون طالب و طالبة.

وأوضح وزير التربية، أن الامتحانات الالكترونية في المواد الاساسية تتضمن اسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري.

ولفت الدكتور طارق شوقي ، إلي أن زمن الامتحان في بعض المواد سوف يشمل وقتا للاسئلة مقالية الورقية  حيث سيتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها ايضا على مستوى المدرسة.