الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم أسيوط" يستعد لامتحانات منتصف العام لصفوف النقل

كشكول

أنهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة والإعدادية.وسط إجراءات إحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وعقد محمد إبراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اجتماعًا موسعًا ضم المديرين والموجهين العموم ومديري الإدارات؛ وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية الخاصة لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والتى من المقرر أن تبدأ يوم 15 يناير 2021. وتنتهى 26 من نفس الشهر.
جاء ذلك بحضور المهندس محمد لنمر مدير عام التعليم الفنى وهشام طاهر مدير إدارة شئون الطلبة.
وطالب وكيل الوزارة، مديري الإدارات والموجهين العموم أن يراعي عند وضع أسئلة الامتحانات أن تكون جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي وخالية من التعقيد والغموض، وأن تكون ورقة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح.
وأكد ضرورة زيارة مديري الإدارات والموجهين للمدارس بجميع المراحل التعليمية؛ للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها كاملة، وكذلك المراجعة مع الطلاب قبل بدء الامتحانات.
وشدد"دسوقى" على ضرورة غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي شخص بدخول المدرسة في أثناء فترة الامتحانات لغير المختصين، مع التأمين الكامل للكنترولات داخل هذه المدارس، تنفيذا لتوحيهات المحافظ اللواء عصام سعد التي يشدد فيها على اتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب للإمتحانات فى جو من الهدوء والانضباط؛ بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم، مع محاربة الغش وعدم السماح به ومساءلة من يخالف ذلك.

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية وأن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظًا على سلامة الطلاب.