الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدير تعليم الجيزة يتفقد عدد من المدارس بإدارة شمال الجيزة التعليمية

كشكول


تفقد أشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مدرسة العمال الابتدائية ومدرسة أم المؤمنين الاعدادية بنات ومدرسة نجيب محفوظ الابتدائية ومدرسة فاعه الطهطاوى الابتدائية ومدرسة الدكتور طه حسين الابتدائية ومدرسة المستقبل الاعدادية بنات والتابعين لإدارة شمال الجيزة التعليمية .

وكان في استقباله مجدى غنيمي مدير عام الإدارة، حيث تفقد الفصول الدراسية ومتابعة الامتحانات العملي وأكد على الانتهاء من تدريس منهج الصف الرابع الابتدائى ومتابعة زيارات الموجهين والاطمئنان علي طباعه امتحانات الفصل الدراسي الاول والتي ستبدء يوم 9 يناير 2022

وتفقد فصول سابقة التجهيز وكيفية الاستفادة منها في تقليل الكثافات بالمدارس وهي عبارة عن وحدات نمطية سابقة التجهيز وهذه الوحدات يمكن أن تكون من الحديد أو من الخرسانة المسلحة يتم نقل تلك الوحدات إلى الموقع بعد سبق تجهيزها .

كما تأكد مدير المديرية، من طرق تخزين الوجبات المدرسية ومتابعة تواريخ الصلاحية والاطمئنان علي سلامة الوجبات.

وشدد سلومة، على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية للطلاب .

كما شدد على اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا .

على صعيدا أخر، عقد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية للوقوف على سير العمل داخل الكنترولات، بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية أمل مبروك مدير عام التعليم العام.

وأكد سلومة على أهمية وضرورة الدقة في أعمال الامتحانات والالتزام بآليات العمل، وشدد على سرعة انتهاء الاستمارات الإلكترونية بجميع الإدارات التعليمية.

كما شدد على ضرورة التصحيح أولًا بأول لجميع المواد الدراسية وعدم خروج أي نتيجة إلا بعد اعتمادها من اللواء المحافظ، كما شدد على ضرورة إبلاغ وكيل الوزارة عند حدوث أي مشكله لا قدر الله.

كما عقد اجتماعًا مع موجهي المواد الدراسية للتعليم العام والفني وموجهي الأنشطة الدراسية، وأكد على حل السلبيات بالمدارس من خلال سد العجز للمدرسين من خلال مسابقة العمل بالحصة والتطوع.

كما أكد على حل مشكلة الرواكد بالإدارات وإصلاح الدسكات وعمل الصيانة البسيطة للمدارس خلال إجازه نصف العام وسيتم مكافأتهم.