الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط توزيع درجات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .. مستند

كشكول


اصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، خطابا عاجلا للادارات التعليمية، بشأن ضوابط توزيع درجات امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام .

وجاء نص الخطاب، انه في إطار الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول و الثاني الثانوي العام الدراسي ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ وفي ضوء اجتماع الفيدیو کونفرانس بحضور الدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين و رئيس قطاع التعليم العام و مدير مركز التقويم التربوي و الامتحانات و المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة تم التنبيه على ما يلي: 

١. المدارس التي بها منظومة سوف يتم امتحانها على الشبكة ( سيرفر) والمدارس الغير مجهزة سوف يتم امتحانها من خلال الشريحة فيجب التأكيد على شحن الشريحة قبل الامتحان.


٢. الامتحان موحد على مستوي الإدارة التعليمية

٣. توزع الدرجات ۷۰% للامتحان الالكتروني ( اختيار من متعدد) و ۳۰ % للورقي ( مقال ) 

٤.بالنسبة لطلاب المنازل والتي سوف تؤدي الامتحان ورقي تكون الأسئلة ۷۰% ( اختيار من متعدد، و ٣٠%، ( مقال ) طبقا لمواصفات المركز القومي للامتحانات و التي سيتم ارسالها من قبل مستشاري المواد

٥. بالنسبة لطلاب الدمج سوف ترسل مواصفات الامتحان من  مستشاري المواد

٦. يتم رفع درجة الطالب في الجزء المقالي لإحصاء الوزارة بكود الطالب و ليس برقم الجلوس و تحسب درجة كل مادة من خلال جمع درجة الأسئلة الالكترونية وأسئلة المقال ، ويتم ذلك عن طريق إحصاء الوزارة

٧. سوف ترسل النتيجة كاملة من قبل إحصاء الوزارة بعد إضافة درجة الجزء الخاص بالامتحان الالكترونی

٨. اذا حدث عطل مع الطالب اثناء الامتحان يتم امتحانه ورقيا ( امتحان المنازل ) ،  و في نفس اليوم
بدون عمل محضر.

٩. إجابة الأسلة المقالية في نفس ورقة الامتحان مع مراعاة الجزء الذي سيكتب فيه الطالب بياناته ( السليس) ، وعدم كتابة أي إجابة خلفه مع مراعاة ترك مسافات مناسبة لإجاية الطالب وكذلك امتحان المنازل الإجابة في نفس ورقة الأسئلة.

۱۰. بالنسبة لطلبة المنازل يتم ارفاق ورقة مفاهيم أساسية لكل مادة مع الامتحان بديلا عن الكتاب المدرسي.