الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

كل ما تريد معرفته عن امتحان تفسير وحديث للصف الثانى الإعدادى الأزهرى

كشكول

يؤدى اليوم طلاب المرحلة الاعدادية الأزهرية، امتحان تفسير وحديث للصف الثانى الإعدادى الأزهرى، وذلك وفقًا للجدول الزمني المُحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية التى حددت المواعيد للطلاب.
ويقدم لكم موقع كشكول التعليمي أبرز المعلومات عن امتحان تفسير وحديث للصف الثانى الإعدادى الأزهرى الذى يؤديها الطلاب الأن في لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية.
شكل ورقة امتحان تفسير وحديث للصف الثانى الإعدادى الأزهرى
- من المقرر أن تكون ورقة امتحان التفسير والحديث على جزئين للطلاب، يؤدى منها الأن الطلاب الجزء الأول الخاص بالتفسير وفى تمام الثانية عشر مادة الحديث.
- التقسيم الورقى فكرة جديدة على طلاب الأزهر، حيث أن الطلاب يؤدون الامتحان على النظام الجديد في التعليم الأزهر الشريف
- امتحان تفسير وحديث للصف الثانى الإعدادى الأزهرى هو جزء من مادة أصول الدين التى  قررتها ادارة قطاع المعاهد الأزهرية على الطلاب في السنوات الماضية
- كان يؤدى طلاب الصف الثانى الاعدادى هذه الامتحانات وفقًا للجدول المحدد الخاص بكل مادة على حده ولم يعد الأمر بهذا الشكل مع رغبة الأزهر في تطوير المناهج للطلاب.

امتحان تفسير وحديث للصف الثانى الإعدادى الأزهرى
ويؤدى اليوم طلاب الصف الثانى الاعدادى امتحانات أصول الدين والدعوة للجزء الثانى وهو التفسير والحديث، حيث أن الجزء الأول مختص بمادتى الفقه والسيرة النبوية، وتلك المواد مقسمة على أربعة وفقًا للمنهج المعتمد من قبل الأزهر للطلاب في المرحلة الاعدادية.
وبدأ الطلاب في أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول لجميع المراحل بالأمس الثامن من شهر يناير، وفقًا لما حددته إدارة قطاع المعاهد الأزهرية للطلاب في العام الجديد، وبما يتوافق مع الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا العائد بقوة.
ومن المقرر أن ينتهى اليوم في تمام الساعة الواحدة وفقًا لما هو مقرر في الجدول الرسمى للطلاب.