رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«شوقي»: إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي بالتقديرات

السبت 15/يناير/2022 - 10:42 ص
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن طريقة إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لهذا العام ٢٠٢١- ٢٠٢2. 

جاء ذلك خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فجر اليوم السبت، أوضح وزير التربية والتعليم أن عرض النتيجة ستكون بالتقديرات، على أن يكون امتياز من ٨٥ في المئة حتى مئة في المئة، وجيد جدًا من ٦٥ في المئة حتى ٨٥ في المئة، وجيد من ٥٠ في المئة حتى ٦٥ في المئة، وضعيف أقل من ٥٠ في المئة. 

ولفت إلى أن الامتحانات ستوضع من خلال المدرس الأول مع الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان ٧٠ في المئة اختيار من متعدد و٣٠ في المئة مقالي. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، موضحا أنها ليست قومية وإنما على مستوى المدرسة. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن زمن الامتحان يشمل وقتا لأسئلة مقالية ورقية وأسئلة إلكترونية، وأن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.
Advertisements
Advertisements