الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تصويرها داخل المدارس.. "التعليم" تعلن ضوابط الامتحانات الورقية لأولى وثانية ثانوي

كشكول

حصل "كشكول" على خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمديريات التعليمية، بشأن القواعد المنظمة للامتحانات الورقية للصفين الأول والثانى  الثانوي لمنتصف العام الدراسي 2021_ 2022، التي تنطلق السبت المقبل بجميع المحافظات.

ووجهت الوزارة قي خطابها  بضرورة الالتزام بالمواصفات الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات عند وضع الاسئلة لطلاب النظاميين والمنازل.

وشددت على منع قيام المعلمين للامتحانات للصفوف التى يدرسون بها، بجانب التأكيد على أن يتم وضع  الاختبارات تحت اشراف الموجهين الاوائل فى الادارات التعليمية.

وأشارت أنه تقرر أن يجيب الطلاب على الاسئلة فى نفس ورقة الامتحان مع اتخاذ الاجراءات الازمة للحفاظ على سرية  أثناء أعمال التصحيح.

أما بالنسبة لمسألة تصوير وطباعة الاسئلة ، فوجهت الوزارة بتصوير الامتحانات داخل الادارات التعليمية أو المدارس على أن يتم تشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة تكون مسئولة مسئولية كاملة على سرية الامتحانات ، كما وجهت بتشكيل لجنة للنظام والمراقبة داخل كل مدرسة تكون مسئولة عن الامتحانات حتى اعلان النتيجة.

وأكدت على ضرورة تشكيل لجنة من المعلمين داخل كل مدرسة تكون مسئولة عن تقدير أوراق اجابات تحت اشراف الموجهين الاوائل بالادارات التعليمية على أن تعلن نتائج الطلاب فى شكل تقديرات، كما أن لمديرين الادارات التعليمية اتخاذ اللازمة لاتخاذ الاجراءات الاحترازية المناسبة بكل مدرسة.

 وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى  قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري عقد  امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا بالكامل داخل المدارس ، على أن تمثل أسئلة الاختيار من متعدد  ٧٠%  من الامتحان والاسئلة المقالية ٣٠%،