الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

المصرية سارة حجي تفوز بجائزة أفضل بحث عن السرطان في ألمانيا

كشكول

هنأت السفارة الألمانية بالقاهرة، الباحثة المصرية "سارة حجي"، على فوزها بجائزة "ريشتسينهاين" لأفضل بحث عن السرطان في ألمانيا.

 

وأوضحت السفارة الألمانية بالقاهرة، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أن "سارة حجي التحقت بالجامعة الألمانية بالقاهرة، ثم حصلت على الماجيستير والدكتوراه من جامعة "هايدلبرج" والمركز الألماني لأبحاث السرطان.

يذكر أن فقدت الباحثة المصرية في بحوث السرطان بجامعة هايدلبرغ الألمانية، سارة حجي، إحدى قريباتها قبل عشر سنوات، كان الحادث «دافعًا لها لمساعدة المصابين بهذا المرض، عبر البحث واكتشاف طرق علاج متطورة».

 

وكان هذا الموقف «نقطة تحول» في مسيرة الباحثة الشابة التي استكملت دراساتها العليا في بحوث السرطان بألمانيا، بعدما درست البكالوريوس في تخصص الصيدلة والعلوم الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة. بعد ذلك، فازت «حجي» بجائزة «Richtzenhain» من المركز الألماني لأبحاث السرطان كأفضل بحث في مجال السرطان في ألمانيا.

 

وقالت حجي،  «كان مرض قريبتي الشابة حافزًا إضافيًا لتوظيف العلوم، في المساعدة على تشكيل المعرفة، حول كيفية علاج السرطان، على أمل المساهمة، في النهاية، في تحسين حياة المرضى، فالأبحاث تكتسب أهميتها حين تساعد في تحسين حياة الناس إلى الأفضل»