الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الأعلى للجامعات» يناقش تنفيذ التكليفات الرئاسية.. السبت

كشكول

 

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، السبت المقبل، بجامعة أسوان، بحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه عددا من الملفات الهامة التي تخص منظومة التعليم العالي والجامعات، يأتي على رأسها متابعة امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، والاطمئنان على سير عملية الامتحانات ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

كما يتابع المجلس الأعلى للجامعات، تنفيذ الجامعات للتكليفات الرئاسية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رؤساء الجامعات، خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات، في جامعة كفر الشيخ، بتطوير عمليات البحث العلمي والاهتمام بالأنشطة الطلابية، كذلك إنشاء وحدات التطوير والاهتمام بالنوابغ والمبتكرين.

ويتطرق المجلس الأعلى للجامعات، خلال الاجتماع، إلى مناقشة فعاليات الأنشطة الطلابية، المقرر عقدها خلال إجازة نصف العام الدراسي الحالي، في إطار الاهتمام بالأنشطة الطلابية، مع مناقشة ترتيبات الاستعداد للترم الثاني من الدراسة.

كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه رؤساء الجامعات، خلال الاجتماع الأخير، للمجلس، بجامعة زويل، بإنشاء وحدة بكل جامعة لرعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ، ووضع خطة تنفيذية للبحوث والدراسات بكل جامعة لخدمة قضايا التنمية بالمحافظات، مع تكثيف برامج التوعية لطلاب الجامعات، وتنظيم مُسابقات فنية بمشاركة كافة الجامعات.

كما وجه الوزير، بتنظيم زيارات ميدانية لطلاب كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي للمدن الذكية الجديدة، بجانب تفعيل دور مراكز الإبداع التكنولوجي ومراكز التدريب بالجامعات لإكساب الطلاب والخريجين مهارات التحول الرقمي.